الأربعاء، 21 أبريل 2010

Marriage Freshman سنة أولى زواج




كثير ما تجد الفتيات الحديثات العهد بشئون المنزل صعوبة في ترتيب المنزل و تنظيفه و العناية به. و لا زلت أنا كذلك. كلما ذهبت إلى زيارة وجدت الكثيرات يشتكين من ضيق الوقت و كثرة العمل، و جميعهن ينتظرن العودة إلى أرض الوطن بأسرع ما يمكن و قد وضعن التقديم على فيزا شغالة في رأس القائمة. و على فكرة معظمهن بلا أطفال أو عندها طفل واحد رضيع!

لا ألوم هؤلاء الفتيات فقد نشأن على الترف و الدلال و لا يردن أن يحرمن منه فجأة كما يحدث لمعظمنا عند أول الزواج. و لست أكتب لتقريع أو لوم أحد فليس هذا هو الموضوع. 
أردت فقط اليوم أن أشارك ربات المنازل الحديثات طريقة إتبعتها سهلت علي واجباتي و ساعدتني على ترتيب أموري و وقتي. 
وجدت قائمة لأعمال المنزل باللغة الإنجليزية و ترجمتها إلى العربية لتكون متاحة للجميع. كل ما أقوم به يومياُ هو فتحها و إنجاز أعمال المنزل المذكورة بالترتيب.

القائمة قصيرة و مختصرة و بالإمكان طباعتها و تعليقها على الثلاجة و إضافة أي مهام أخرى إليها. هناك قائمة اخرى أعمل على ترجمتها تحتوي على المشتروات اللازمة من السوبرماركت  و هي مهمة جداُ بالنسبة لي حيث انني بدونها أنسى ما هو عندي و ما ليس عندي و ما يتوجب علي شراءه و ما بقي لدي منه و أضطر للذهاب و الأياب إلى السوبرماركت أكثر من مرة مع رب المنزل الذي يرى نفسه ضحية نساء العالم.

أرجو الإنتظار بعد الضغط على الرابط  حيث يتم فتح الصفحة


تحياتي....

ربة منزل


هناك تعليقان (2):

  1. غير معرف11/6/13

    i waited so long and found nothing
    can you re-upload it or give us a direct link

    ردحذف
    الردود
    1. أعتذر. يبدو أن الملف قد حذف. سأبحث عن القائمة في ملفاتي و أعيد تحميلها من جديد. شكراً للتنبيه.

      حذف